معتقدات خاطئة حول بطاريات الهواتف الذكية - ProTech39

مرحبا بكم

معتقدات خاطئة حول بطاريات الهواتف الذكية

معتقدات خاطئة حول بطاريات الهواتف الذكية

شارك المقالة
بسم الله الرحمان الرحيم 
مرحبا بكم  في

معتقدات خاطئة حول بطاريات الهواتف الذكية


معتقدات خاطئة حول بطاريات الهواتف الذكية
معتقدات خاطئة حول بطاريات الهواتف الذكية


في هذه التدوينة ان شاء الله نضع بين ايديكم معتقدات خاطئة حول بطاريات الهواتف الذكية

مدة شحن الموبايل الجديد ، أصبحت هواتف الذكية كا سامسونج , هواوي, ايفون وغيرها الكثير  من أكثر الهواتف التي تنتشر في السوق، وهي تعد الأكثر استخدامًا بين العديد من المستخدمين.  ولكنهم دائمًا يواجهون مشكلة نفاذ بطاريات الهواتف، ويرجع ذلك لاحتواء الهاتف على العديد من التطبيقات التي يقوم باستخدامها، العديد من المستخدمين لساعات طويلة.

·      مدة شحن بطارية الهواتف الذكية (smart phones)

يقوم العديد من مستخدمي هواتف الذكية كا سامسونج , هواوي, ايفون وغيرها الكثير  بالحفاظ على بطارية هواتفهم الذكية ، بشحن بطاريات هواتفهم طوال فترة الليل أثناء نومهم. من أجل اكتمال يومهم بالخارج ببطارية مشحونة، وقادرة على تقويم الهاتف طوال فترة وجودهم بالخارج.
ولكن هذه الطريقة خاطئة جدًا ومن شأنها إضعاف بطارية الهاتف، واحتمالية تلفها تكون كبيرة للغاية.  حيث إنه أثناء فترة النوم تصل البطارية إلى 100%، وبالتالي لم تقم بفصل الشاحن عن البطارية ويظل الشاحن متصل بالرغم من اكتمال الشحن.  فهذا يجعل الجهد العالي من الكهرباء المتصلة يؤثر على البطارية من حيث عملها وعمرها، وبالتالي مع الوقت يساهم في إضعافها ومن ثم تلفها.  بالإضافة إلى عدم شحن البطاريةالموبايل عند نفاذها بالكامل.
حيث يعتقد عدد كبير من المستخدمين أنه من الأفضل إعادة شحن البطارية عندما تنفذ تمامًا فقط.  ولكن هذا الأمر خاطئ ويعرض البطارية للتلف أيضًا، فمن الأفضل شحن البطارية ساعات قليلة جدً حتى لا يؤثر على عمر البطارية.

·      الشحن الكامل دائما

في واقع الأمر تكون البطارية في حالة شحن مثالية عندما تكون ما بين 30 و 70%، وأشارت المجلة الألمانية إلى أن عمليات الشحن القصيرة أفضل لبطارية الهواتف الذكية من عملية الشحن الطويلة في كل مرة حتى تصل البطارية إلى نسبة 100%.

·      الشحن لأول مرة

ليس بالضروري أن تستغرق عملية شحن بطارية الهاتفك  الجديد فترة طويلة، كما أنه لا يتوجب شحن البطارية تماما في أول مرة، حيث ترجع هذه المقولة المنتشرة على نطاق واسع إلى زمن التقنيات القديمة للبطاريات، في حين أن هذه الإجراءات لا تؤدي إلى أداء أفضل لبطاريات الليثيوم أيون، حيث يمكن للمستخدم شحنها بالكامل لأول مرة أو عدم القيام بذلك.

·      أبرز الأفكار الخاطئة حول شحن البطارية

ليس من الضروري أن تصل البطارية للصفر  أو ينتهي الهاتف تمامًا، من العمل لإعادة شحنه.
عند بلوغ البطارية 75% فهي نسبة جيدة وكافية لفصل الشاحن عن الهاتف.
لا تكرر عملية ترك الشاحن بالهاتف طوال الليل، فهي ليس منها ضرر إذا لم تكرر هذا الأمر كل ليلة أو عدد مرات كثيرة.
وضع البطارية في الثلاجة يعتقد العديد من مستخمي الهواتف الذكية  أنه عند وضع البطارية في الثلاجة
( الفريزر)، فإن البطارية تستعيد كفاءتها وتعمل كأنها جديدة، إلا أن تلك المعلومة خاطئة، فالبطارية التالفة تحتاج إلى تغييرها فقط.

تطبيقات تحافظ على عمر  البطارية يوجد الكثير من التطبيقات التي تدعي أنها تحافظ على  البطارية، إلا أن تلك التطبيقات لا تقوم بأي شيء يحافظ على استهلاك البطارية، وتكون عبئا ثقيلا  عليها؛ حيث إن التطبيق يستهلك من سرعة الهاتف ومن البطارية.

شاهد ايضا :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عن الموقع

يمكنكم الانضمام الى متابعينا في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي للتوصل بكل جديد مدونة في مختلف المواضيع التقنية اليومية

أحدث الاخبار التقنية

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

في الموقع الان